recent
أخبار ساخنة

أفضل أدوات السيو SEO لعام 2020: برنامج تحسين محركات البحث المجاني والمدفوع

Mostafa Ibrahim
الصفحة الرئيسية

تم تطوير SEO (تحسين محرك البحث) في جوهره كملحق للوصول إلى الويب من خلال اتباع إرشادات HTML 4 ، من أجل تحديد أفضل للغرض ومحتوى المستند. 
وهذا يعني التأكد من أن صفحات الويب تحتوي على عناوين صفحات فريدة تعكس محتواها بشكل صحيح ، وكذلك عناوين الكلمات الرئيسية لتحسين تسليط الضوء على محتوى الصفحات الفردية ، وأن العلامات الأخرى قد عوملت بنفس الطريقة. 
كان هذا ضروريًا ، ليس أقله لأن مطوري الويب كانوا غالبًا ما يركزون فقط على ما إذا كان الترميز الخاص بهم يعمل بدلاً من تجربة المستخدم ، ناهيك عن اتباع إرشادات نشر الويب.
لقد تغير هذا الوضع ببطء حيث أصبح معروفًا على نحو متزايد أن محركات البحث تستخدم هذه الإشارات "في الصفحة" لتوفير "صفحات نتائج محرك البحث" (SERPs) - وأن هناك ميزة في ترتيب أعلى على هذه للاستفادة من العضوية الطبيعية المجانية حركة المرور.
لقد تطور الإنترنت كثيرًا منذ تلك الأيام المبكرة ، وتقوم محركات البحث الرئيسية مثل جوجل بمعالجة معلومات "خارج الصفحة" أكثر بكثير عند تحديد نتائج البحث ، وليس أقلها باستخدام المعالجة الدلالية ، وجمع بيانات المستخدم ، وتطبيق الشبكات العصبية ل التعلم الآلي للأنماط والاتجاهات والتفضيلات الشخصية.
حتى مع ذلك ، لا تزال المُثل الأساسية لكبار المسئولين الاقتصاديين هي نفسها كما هي دائمًا - مثل ضمان امتلاك الصفحات للعلامات الصحيحة لاستهداف الكلمات الرئيسية ، ليس فقط لنتائج البحث الطبيعية ، ولكن أيضًا لـ PPC (الدفع لكل نقرة) والحملات التسويقية الأخرى ، حيث تُعد معدلات الحث على الشراء (CTA) ومعدلات التحويل من مؤشرات النجاح الأساسية.
ولكن كيف يعرف النشاط التجاري الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في صفحات المبيعات الخاصة به؟ كيف يقوم موقع الويب بتصفية حركة المعاملات من زوار الموقع العام؟ وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تزيد من قدرتها على التقاط حركة المرور المستهدفة عبر الإنترنت؟ سنقوم هنا بإدراج عدد من الأدوات التي ستساعد على القيام بذلك بالضبط.

1. Google Search Console

من أفضل من عملاق البحث جوجل لتحسين سيو الخاص بك؟

  • مثالية للمبتدئين
  • سهولة الوصول إلى المقاييس الرئيسية
  • دعم مجاني

تتوفر المساعدة عبر مجتمع مساعدة مشرفي المواقع ، وهو مكان يمكن لمشرفي المواقع الاتصال به ومشاركة نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها والأداء.Google Search Console (GSC) هي وسيلة ممتازة لمشرفي المواقع الجدد للبدء في تحسين محركات البحث. 
حتى لو لم تكن متشددًا في تحسين محركات البحث ، بصرف النظر عن حجم موقعك أو مدونتك ، يجب أن تكون أول وحدة اتصال سهلة الاستخدام تابعة لـ جوجل (سابقًا مشرفي المواقع المركزي) وأدوات سهلة الاستخدام لا تعد ولا تحصى ضمن غطاء المحرك. 
تمنحك مجموعة الأدوات معلومات قيمة عن موقعك في لمحة: يمكنها تقييم أداء موقعك ومراقبة المشاكل المحتملة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها (مثل ارتباطات البريد العشوائي السلبية) ، وتساعدك على ضمان أن يكون موقعك صديقًا لـ جوجل ومراقبة فهرسة جوجل لموقعك . 
يمكنك حتى الإبلاغ عن البريد العشوائي وطلب إعادة النظر إذا كان موقعك قد تكبد غرامة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت لا تشير إلى إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بهم بين الحين والآخر ، حسنًا ، عليك فقط أن تلوم نفسك إذا حدث خطأ. يتم تحديث Search Console باستمرار ، وهناك ميزات جديدة في الطريق ، مثل أداة فحص URL الجديدة أو تقرير ملفات Sitemap الجديد.

2. SEMrush أدوات سيو

أدوات متقدمة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وكلها يمكن الوصول إليها من لوحة القيادة بارع
  • تحليل مقاييس المنافسين
  • لوحة معلومات قوية بالمعلومات
  • يستخدم بعض المصطلحات المعقدة

تم تطوير مجموعة أدوات SEMrush SEO أصلاً في عام 2008 بواسطة SEMrush. في عام 2018 ، تلقى المشروع تمويلًا بقيمة 40 مليون دولار للتوسع.
يمكن الوصول إلى أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من لوحة القيادة الفائقة التفصيلية لـ SEMrush. يمكنك عرض تقارير مفصلة لتحليل الكلمات الرئيسية بالإضافة إلى ملخص لأي نطاقات تديرها.
والأهم من ذلك ، تسمح لك مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) بمقارنة أداء صفحاتك لترى كيف تصنف في مواجهة المنافسة. على سبيل المثال ، يمكنك تحليل الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى إلى مواقعك. (هذه العملية هي أحيانًا "بناء روابط").
تساعد تحليلات حركة المرور على تحديد المصادر الرئيسية لمنافسيك لعمليات تهريب الويب ، مثل أفضل المواقع المرجعية. يمكّنك هذا من الوصول إلى التفاصيل الدقيقة حول كيفية قياس مواقعك ومنافسك من حيث متوسط ​​مدة الجلسة ومعدلات الارتداد. بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك "مقارنة مصادر الزيارات" نظرة عامة على قنوات التسويق الرقمي لمجموعة من المنافسين في آن واحد. بالنسبة لأولئك الجدد إلى SEO "معدلات الارتداد" هي النسبة المئوية للزائرين الذين يزورون موقع ويب ثم يغادرون دون الوصول إلى أي صفحات أخرى على نفس الموقع.
نظرة عامة على المجال تفعل أكثر بكثير من توفير ملخص لاستراتيجيات كبار المسئولين الاقتصاديين منافسيك. يمكنك أيضًا اكتشاف كلمات رئيسية محددة استهدفتها وكذلك الوصول إلى الأداء النسبي لنطاقاتك على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.
تلقت SEMrush العديد من الإشارات الإيجابية عبر الإنترنت ولكن تم انتقادها لاستخدام المصطلحات SEO مثل "SERP" التي قد تنفر المستخدمين عديمي الخبرة. يكلف اشتراك "Pro" 99.95 دولارًا شهريًا ، ويشمل ذلك الوصول إلى جميع أدوات تحسين محركات البحث (SEO).

3. SEO Spider

SEO Spider هو متتبع ارتباطات فعال على الإنترنت ولكن الإصدار المجاني محدود قليلاً
  • المستخدمة من قبل قادة الصناعة
  • ميزات الزحف ممتازة
  • نسخة مجانية محدودة

واحدة من أكثر الميزات جاذبية في SEO Spider هي قدرته على إجراء بحث سريع عن عناوين URL ، وكذلك الزحف إلى موقعك للبحث عن الصفحات المعطلة. هذا يوفر عليك مشكلة النقر فوق كل رابط يدويًا لاستبعاد "404 أخطاء".  تم إنشاء SEO Spider في الأصل في عام 2010 من قِبل المسمى "صراخ الضفدع". تشمل قائمة عملاء هذه الزواحف المشجعة اللاعبين الرئيسيين مثل ديزني وشازام وديل.
تتيح لك الأداة أيضًا التحقق من الصفحات ذات علامات العنوان المفقودة وعلامات التعريف المكررة وعلامات الطول الخطأ ، وكذلك التحقق من عدد الروابط الموضوعة على كل صفحة 
هناك نسخة مجانية ومدفوعة من SEO Spider. تحتوي النسخة المجانية على معظم الميزات الأساسية مثل الزحف إلى عمليات إعادة التوجيه ، ولكن هذا يقتصر على 500 عنوان URL. هذا يجعل إصدار "لايت" من SEO Spider مناسبًا للنطاقات الأصغر فقط. النسخة المدفوعة 180 دولارًا سنويًا وتتضمن ميزات أكثر تقدمًا بالإضافة إلى دعم فني مجاني.

4. Majestic SEO Tools

عرض ملكي لجميع العبثيين بالوصلة الخلفية
  • كمية ضخمة من البيانات
  • ميزات متعددة
  • تحليل ممتاز


تلقت أدوات مهيبة كبار المسئولين الاقتصاديين باستمرار الثناء من قدامى المحاربين في جنوب شرقي أوروبا منذ إنشائها في عام 2011. وهذا يجعلها واحدة من أقدم أدوات كبار المسئولين الاقتصاديين المتاحة اليوم.
ينصب التركيز الرئيسي للأدوات على الروابط الخلفية ، التي تمثل روابط بين موقع ويب وآخر. هذا له تأثير كبير على أداء مُحسّنات محرّكات البحث ، وعلى هذا النحو ، يحتوي Majestic على قدر كبير من بيانات الوصلات الخلفية.
يمكن للمستخدمين البحث في "فهرس جديد" يتم الزحف إليه وتحديثه على مدار اليوم ، بالإضافة إلى "فهرس تاريخي" تم الإشادة به على الإنترنت بسبب سرعة استرجاع البرق. واحدة من أكثر الميزات شعبية هي "Majestic Million" الذي يعرض تصنيفًا لأفضل مليون موقع.
تكلف النسخة "Lite" من Majestic 50 دولارًا شهريًا وتتضمن ميزات مفيدة مثل مدقق الوصلة الخلفية المجمعة ، وسجل للمراجع المرجعية ، وملكية IP والشبكات الفرعية بالإضافة إلى "Site Explorer" المتكامل لـ Majestic. تلقت هذه الميزة المصممة لتوفر لك نظرة عامة على متجرك عبر الإنترنت بعض التعليقات السلبية بسبب النظر إلى مؤرخة قليلاً. لا يحتوي Majestic أيضًا على تكامل Google Analytics.

5. Moz Pro

المجتمع المدعومة أدوات التسويق
  • مجموعة واسعة من الأدوات
  • كمية ضخمة من البيانات
  • مجتمع داعم

هناك أيضًا أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية للمساعدة في تحديد الكلمات الرئيسية ومجموعات الكلمات الرئيسية التي قد تكون الأفضل للاستهداف ، وهناك أيضًا أداة لتحليل الوصلة الخلفية التي تجمع بين مجموعة من المقاييس بما في ذلك نص الربط في الروابط بالإضافة إلى تقدير المجال المقدّر.Moz Pro عبارة عن منصة لأدوات مُحسّنات محرّكات البحث تهدف إلى مساعدتك على زيادة عدد الزيارات والتصنيفات والرؤية عبر نتائج محرك البحث. 
تشمل الأدوات الرئيسية القدرة على مراجعة موقعك باستخدام Moz Moz العنكبوت ، والتي ينبغي أن تبرز المشاكل المحتملة والتوصية برؤى قابلة للتنفيذ. هناك أيضًا القدرة على تتبع تصنيفات موقعك على مئات أو حتى آلاف الكلمات الرئيسية لكل موقع ويب.
يبدأ سعر Moz Pro من 99 دولارًا شهريًا للخطة القياسية التي تغطي الأدوات الأساسية. توفر الخطة المتوسطة مجموعة واسعة من الميزات مقابل 179 دولارًا شهريًا وتتوفر نسخة تجريبية مجانية. لاحظ أن الخطط تأتي مع خصم 20 ٪ إذا تم سدادها سنويًا. تتوفر خطط إضافية لاحتياجات الوكالة والمؤسسات ، وهناك أدوات إضافية مدفوعة الأجر للقوائم المحلية وتحليل بيانات STAT.
حتى إذا لم تقم بالتسجيل في Moz Pro ، فهناك عدد من الأدوات المجانية المتاحة. هناك أيضًا مجتمع داعم ضخم جاهز لتقديم المساعدة والمشورة والتوجيه عبر مجموعة كبيرة من مشكلات تسويق البحث.

أفضل أدوات السيو المجانية

على الرغم من أننا قمنا بتسليط الضوء على أفضل أدوات الدفع لكبار المسئولين الاقتصاديين هناك ، إلا أن عددًا من مواقع الويب تقدم أدوات محدودة أكثر حرية الاستخدام. هنا سنلقي نظرة على الخيارات المجانية.

1. SEOQuake  

SEOquake هي واحدة من امتداد شريط الأدوات الأكثر شعبية. يسمح لك بمشاهدة العديد من معلمات محرك البحث أثناء التنقل وحفظها ومقارنتها بالنتائج التي تم الحصول عليها لمشاريع أخرى. على الرغم من أن الرموز والأرقام التي تنتجها SEOquake قد تكون غير مفهومة للمستخدم غير المطلع ، إلا أن المتفائلين المهرة سيقدرون ثروة من التفاصيل التي توفرها هذه الإضافة. 
حدد تفاصيل حول عدد الزائرين وبلدهم ، واحصل على سجل حركة زيارات الموقع على الرسم البياني ، وأكثر من ذلك. يتضمن شريط الأدوات أزرارًا لتحديث فهرس جوجل لموقع ما ، والروابط الخلفية ، وترتيب SEMRush ، وإعجابات فيسبوك ، ومؤشر Bing ، ورتبات اليكسا ، وعمر أرشيف الويب ، ورابطًا إلى صفحة Whois. هناك أيضًا صفحة مفيدة للغش وصفحة للتشخيص لإلقاء نظرة على المشكلات المحتملة (أو الفرص) التي تؤثر على صفحة أو موقع معين.

2. مخطط الكلمات الرئيسية لبرنامج Google AdWords  

تعد معرفة الكلمات الرئيسية الصحيحة للاستهداف أمرًا مهمًا عند إعداد نسخة الويب الخاصة بك. أداة الكلمات الرئيسية المجانية من جوجل ، وهي جزء من Adwords ، لا يمكن أن تكون أسهل في الاستخدام. قم بتوصيل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في المربع ، ابدأ في مراجعة الكلمات الرئيسية المقترحة وإيقاف تشغيلها. Jill Whalen ، الرئيس التنفيذي لشركة HighRankings.com من المعجبين ويقدم النصح لأولئك الجدد في تحسين الكلمات الرئيسية: "تأكد من استخدام هذه الكلمات الرئيسية ضمن محتوى موقع الويب الخاص بك." 
ومع ذلك ، على الرغم من أنه مفيد لأغراض البحث عن الكلمات الرئيسية ، إلا أنه من المهم إدراك أن الأرقام المقدمة هي تقريبية وليست أرقامًا دقيقة ، وتهدف إلى توفير دليل لشعبية وليس حجم البحث في الوقت الفعلي.

3. Google Optimise 

أداة أخرى من جوجل في تلك القائمة (ليست مفاجأة أليس كذلك). الأمثل ليس للقلب الخافت وسوف يجعل خبراء كبار المسئولين الاقتصاديين محنك حتى غير مريحة. إن مُحسِّن محركات البحث (SEO) لا يتعلق فقط بالتصنيفات وبدون التوازن الصحيح للمحتوى الذي يتفاعل مع زائريك ويحول التحويلات ، فقد تضيع عملية التحسين الجادة الخاصة بك. 
تساعد خدمة جوجل المجانية على إخراج التخمين من اللعبة ، مما يسمح لك باختبار محتوى موقعك: من اختبار A / B البسيط لصفحتين مختلفتين إلى مقارنة مجموعة كاملة من العناصر في أي صفحة معينة. ميزات التخصيص متاحة أيضًا لتوابل الأشياء قليلاً. تجدر الإشارة إلى أنه من أجل إجراء بعض الاختبارات المتعددة المتغيرات الأكثر تعقيدًا ، ستحتاج إلى حركة مرور كافية ووقت لجعل النتائج قابلة للتنفيذ ، تمامًا كما تفعل مع Analytics.

4. Live Keyword Analysis 

سيخبرك أي أخصائي تحسين محنك في محرك البحث بالكلمات الرئيسية ، وفي حين أن مجرد تجميع الكلمات الرئيسية في النص بشكل تعسفي يمكن أن يتسبب في ضرر أكثر من نفعه ، فإنه يجدر التأكد من حصولك على التوازن الصحيح. يُعد "تحليل الكلمة الرئيسية الحية" أمرًا سهلاً للاستخدام: ما عليك سوى كتابة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، ثم لصق النص الخاص بك وسيتم إجراء تحليل كثافة الكلمات الرئيسية سريعًا. لا تنسَ إثبات وتحرير النص وفقًا لذلك من أجل سهولة القراءة المثلى. يجب على مؤلفي الإعلانات في موقع الويب خاصة أنك لست بحاجة إلى التسجيل أو الدفع مقابل أي شيء.

5. Ahrefs 

يتيح فهم الروابط الخلفية (المواقع المرتبطة بك) لمالكي مواقع الويب والناشرين معرفة فرص الارتباط التي قد يفوتهم. أدخل Ahrefs ، يمكن القول أن أحد أقوى اللاعبين هناك.
وهي تحتفظ بواحد من أكبر فهارس الروابط الخلفية المتوفرة حاليًا مع أكثر من 17 تريليون ارتباطات معروفة ، تغطي 170 مليون نطاق جذر. على الرغم من أن Ahrefs ليس مجانيًا ، إلا أن ميزة مدقق الرابط الخلفي هي التي توفر لقطة مفيدة تتضمن تصنيف المجال الخاص بك ، وأعلى 100 رابط خلفي ، وأول 5 نقاط تثبيت ، وأعلى 5 صفحات ، وهو الحد الأدنى الصارم الذي يجب توفيره لما تشعر به Ahrefs. عرض.


google-playkhamsatmostaqltradent