recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف تخزين جوجل الخاص بك

Mostafa Ibrahim
الصفحة الرئيسية

تدور الحياة الحديثة أكثر فأكثر حول البيانات وتخزين البيانات: مع الملفات سريعة النمو للأفلام وألعاب الفيديو والصور وجميع البرامج الرقمية عالية الجودة التي نعرفها ونحبها ونعيشها ، يصبح السؤال: كيف نصنع كل شيء كومة معا؟ كيف لا نرسل بعضًا منها إلى مجلد سلة المهملات بل والأسوأ من ذلك حذفها نهائيًا عندما نفرغ سلة المهملات! لدينا جميعًا حد تخزين على أجهزتنا.

إذا كنت مثلنا ، فقد   قدمت جوجل إجابة قوية مع  Google Drive  التخزين ، قاعدة بيانات التخزين المفضلة عبر الإنترنت. بمجرد أن يكون لديك حساب في جوجل ، يمنحك Drive الوصول إلى جميع أنواع الميزات الرائعة مثل محرر مستندات Google وجداول بيانات Google والمزيد. إنها المساحة الخالية التي يمنحك حساب Google Drive أكثر ما نحبه ، ولكن ...

هناك حد!

على وجه التحديد ، حد  15 غيغابايت ،  والذي يمكن رؤيته في الزاوية اليسرى السفلية من صفحة Google Drive:



إذا كنت مثلنا ، فيبدو أن الشريط أظهر بالأمس فقط استهلاك الميغابايت. الآن 6.9 غيغابايت! من أين أتت كل هذه البيانات؟ أين ذهبت كل مساحة Google Drive Space؟

سنجيب عن هذا السؤال الحاسم ، ونساعدك على إدارة هذه المساحة السحابية بشكل أسهل وإخلاء المساحة التي تحتاجها.


كيف تعتني بمساحة تخزين Google الخاصة بك

ما الذي يجعل تخزين جوجل يمتلئ؟

اهم الاشياء اولا؛ مما يتكون جوجل درايف؟ الجواب البسيط هو أنه يتألف من ثلاثة أشياء فقط:


  1. جوجل درايف
  2. Gmail
  3. صور جوجل

بالنظر إلى مساحة التخزين في Google Drive فقط ، ربما فوجئت بكمية البيانات التي تستخدمها! بدلاً من ذلك ، في Gmail ، قد تتعرض فجأة لحد غير متوقع من البيانات. إذا كان هذا هو الحال…

أولاً ، دعنا نساعدك في الحصول على رؤية أفضل. توجه إلى ملفاتي وانقر بزر الماوس الأيمن ثم انقر فوق " ترقية التخزين " في رسم البيانات:



سيظهر لك رسم بياني أكثر فائدة:


ألا يبدو ذلك أكثر منطقية؟

يوجد الآن خياران: إدارة التخزين أو ترقية التخزين. سنركز أولاً على كيفية إدارة Drive و Gmail والصور في القسم القادم. بعد ذلك ، في حالة حدوث ذلك ، سنذكر بسرعة إمكانية الاشتراك في التخزين!

إذا كنت ترغب حقًا في تشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع ، فإننا نوصي باستخدام MacPaw. لا تنخدع بالاسم ،  فمنتجات MacPaw متاحة لكل من Mac و PC.

جوجل درايف

تحقق يدويًا من خلال Drive لمعرفة الأشياء التي تريد التخلص منها. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية البدء ، فلدينا بعض الاقتراحات:

1.  حسب التاريخ المستخدم : في صفحة Google Drive الرئيسية ، داخل أي مجلد ، يمكنك ترتيب الملفات حسب تاريخ "آخر تعديل" لها. هناك قاعدة عامة وهي أن الملفات القديمة غالبًا ما تكون أقل أهمية! (من ناحية أخرى ، إذا كنت لا ترغب في التخلص من نسختك من الإقرارات الضريبية لعام 2014 ، فهناك طرق أخرى ...)



2.  حجم الملف : خيار أفضل ، يقع بجوار زر Last-Modified! في حين أن بعض الملفات قد تكون أكثر أهمية ، فقد لا ترغب في مسح كيلوبايت تخزين Google في المرة الواحدة ... لذا قم بتنظيمها حسب الحجم ، وانظر إذا كان هناك أي شيء لم تعد بحاجة إليه!

3.  شريط البحث : إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تحديدًا - ربما المستندات التي تتم مشاركتها مع أشخاص معينين ، أو الكلمات الرئيسية المحددة - فإن شريط البحث يحتوي على بعض الأشياء الرائعة!

للحصول على التجربة الكاملة ، تأكد من التحقق من "المزيد من أدوات البحث" في أسفل القائمة المنسدلة:




Gmail

يحتوي Gmail على عدد أقل من الأدوات للعثور على الملفات لعدد من الأسباب. على سبيل المثال ، من الصعب معرفة الرسائل الإلكترونية التي ستصبح مهمة في وقت لاحق ، وعادةً ما تكون رسائل صغيرة تشغل مساحة صغيرة.

ومع ذلك ، تتراكم رسائل البريد الإلكتروني  بسرعة!

إذا كنت بحاجة إلى إبقاء التخزين منخفضًا ، فهناك وظائف تسمى  عوامل تشغيل البحث ، والتي تساعدك في البحث في صندوق بريد Gmail عن طريق تغيير نتائج بحث Gmail. للحصول على قائمة شاملة بعوامل البحث ، تفضل بزيارة  هذه الصفحة .

ومع ذلك ، نوصي بهذا:



في بحث Gmail ، أدخل "size:" ثم رقمًا. يحضر Gmail جميع الرسائل الأكبر من هذا الرقم بالبايت! الآن ، يمكنك البحث عن ملفات من أي حجم ، والتخلص من أكثر الرسائل الإلكترونية تعقيدًا.

(وإذا كنت بحاجة إلى حاسبة تحويل سهلة ، فجرّب  ذلك !)

أخيرًا ، يمكن لإدارة التخزين في Gmail أن تكون دفاعية وليست فعلًا مسيئًا. إنشاء نظام بشكل استباقي لمنع البريد الوارد من التدفق الزائد بالبريد غير الضروري:

1.  حظر البريد العشوائي وإفراغ المجلد بشكل دوري . بينما يمنع "البريد العشوائي" رسائل معينة من الوصول إلى بريدك الوارد ، فإنها لا تزال تشغل مساحة تخزين.

2. إذا كنت تعتقد أن الرسالة الإلكترونية ستكون مهمة في المستقبل ،  فضع عليها علامة "مهمة" أو "تم وضع علامة عليها" . سيضمن لك ذلك عدم مسحه في المستقبل ، مما يتيح لك حرية حذف الرسائل الأقل إلحاحًا.

المفتاح هنا هو التأكد من حظر رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية مسبقًا. إذا تراكموا في الآلاف ، فسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً في كل شيء وفرز الخير من السيئ!

صور جوجل

آه ، أخيراً! صور جوجل ...

بصراحة ، من الأفضل أن تقوم بتنظيم الصور كما تراه مناسبًا. غالبًا ما تكون الصور ثمينة للأشخاص: انظر إلى كل صورة على حدة وقرر ما إذا كان يجب التخلص منها. صورة للعائلة؟ ربما احتفظ. لقطة شاشة وصفة قديمة؟ ربما رمي بعيدا.

في النهاية ، القرار لك.

إذا وصلت مساحة التخزين الخاصة بك إلى حد 15 جيجا بايت بسبب الصور والمستندات الأخرى التي لا يمكنك فصلها ، فقد ترغب في ترقية التخزين السحابي ، وهو خيارنا النهائي.

ترقية التخزين

على الرغم من أننا ما زلنا نلغي الجانب السفلي من بدل جوجل المتوفر بسعة 15 جيجا بايت في فئة "مجاني" ، إلا أن الترقية إلى 100 جيجا بايت لا تكلف الكثير ، ربما 20 دولارًا سنويًا.


إذا كان هذا يبدو جيدًا ، فهناك مزايا إضافية للاشتراكات غير التخزين! احصل على نصائح من محترفي Google ، وأضف أفراد العائلة الذين يمكنهم مشاركة بياناتك السحابية ، والمزيد!


google-playkhamsatmostaqltradent