استخدم الكلمات المفتاحية المناسبة وستحصل على المزيد من حركة المرور في محرك البحث ...
تحسين الكلمات المفتاحية لموقع الويب الخاص بك وسوف تصل إلى أهداف عملك ...
كم مرة حصلت على مثل هذه القطع في رحلتك كمالك تجاري أو متمني سيو SEO؟
ربما الكثير.
ذلك لأن الكلمات المفتاحية keyword والبحث عن الكلمات المفتاحية هي أول الأشياء التي يجب أن تتعلمها عندما تريد تنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت باستخدام تحسين محرك البحث.
لقد كنت في وضعك منذ فترة طويلة ، وأعرف كيف يمكن أن يكون بحث الكلمات المفتاحية keyword المثمر لأي شخص مثلك أو مثلي.
وبالتالي،
تمت كتابة هذا الدليل لمبتدئ مثلك لفهم المفهوم الأساسي للبحث SEO - البحث عن الكلمات المفتاحية.
حتى لو لم تفهم أبدًا الغرض من البحث عن الكلمات المفتاحية keyword ، وكيف تفعل ذلك بالفعل ، سيساعدك هذا الدليل على فهم كل جانب منه.
هدفي اليوم هو مساعدتك في التعرف على:
هيا لنبدأ مع الأساسيات…
دعني أبسطها ،
عندما نبحث عن حل لأي من مشاكلنا ، نستخدم محرك بحث مثل "Google" "Duckduckgo" لإيجاد إجابة على ذلك.
نتوقع أن يمنحنا محرك البحث حلاً في الصفحة الأولى من البحث ، والذي يُعرف أيضًا باسم SERP (صفحة نتائج محرك البحث).
يساعدنا بحث الكلمات المفتاحية على تحديد تلك "العبارات" و "الكلمات" و "الاستعلامات" التي تطلبها الكتلة باستخدام محرك بحث.
بصفتنا نشاطًا تجاريًا أو حتى مدونة ، عندما نعرف نوع الاستفسارات التي يطرحها المستخدمون (الكتلة) عبر محركات البحث ، يمكننا تحسين أو إنشاء صفحات جديدة ، ومساعدة المستخدمين في العثور على الإجابة ، واستخدام حركة المرور هذه لتنمية أعمالنا.
بدلاً من ذلك ، باستخدام نفس الكلمات الرئيسية (الاستعلامات) ، يمكنك أيضًا تشغيل إعلانات PPC على النظام الأساسي مثل إعلانات جوجل أو إعلانات فيسبوك ، لتوجيه الزيارات إلى موقعك أو إلى مواقع العملاء الخاصة بك.
بكلمات فنية ؛
الغرض من البحث باستخدام الكلمات المفتاحية هو العثور على تلك "الموضوعات" و "الأفكار" وتعيين قيمة تجارية لها ، والتي يستخدمها الجمهور المستهدف بشكل شائع. هناك طريقة أخرى للنظر في بحث الكلمات المفتاحية وهي: تساعدك على اكتشاف تلك الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها عملاؤك المستهدفون على الويب ، وتمنحك ميزة التحدث باللغة التي سيفهمها العميل.
دعونا نفهم هذا بمثال:
مثال بسيط ، لنفترض أن والدًا أصبح مؤخرًا يريد شراء عربة لطفله. يستخدم هذا الاستعلام - أفضل عربة أطفال "Best baby stroller" في بحث جوجل ، للعثور على أفضل علامة تجارية. شيء من هذا القبيل…
نظرًا لأن بحث جوجل ذكي ، فإنه يملأ تلقائيًا العديد من الاستعلامات المستخدمة بشكل متكرر لمساعدة الأب في طرح السؤال الصحيح.
الآن ، اعتمادًا على موقع الأب ، وفهمه ، سيتمسك باستعلامه ، أو ربما يختار واحدًا تقترحه جوجل.
الآن ، يحتفظ محرك البحث بسجل لعدد المرات التي يطلب فيها ملايين المستخدمين حول هذه الاستفسارات حول العالم.
تُظهر عملية البحث عن الكلمات الرئيسية الاستعلام الأكثر شيوعًا ، إلى جانب الموقع الجغرافي ، وعدد المرات التي تم فيها طلب هذه الاستعلامات في غضون وقت محدد (على سبيل المثال: 30 يومًا).
الآن ، بصفتك مالكًا تجاريًا ، ستساعدك هذه الإحصائيات على فهم أي من هذه الاستفسارات ، يجب عليك الإجابة على موقع الويب الخاص بك ، وستساعد بدورها المستخدمين على اكتشاف موقعك الإلكتروني والحل.
يساعد الحل في النهاية المالكين على زيادة عدد الزيارات المستهدفة من محركات البحث ، والتي تتحول إلى مبيعات مباشرة أو مبيعات إعلانية أو حتى كمبيعات تابعة.
حسنًا ، هذه هي الطريقة التي يساعد بها بحث الكلمات المفتاحية keyword .
مع القليل من التحضير ، يمكنك توجيه حركة مرور كبيرة إلى مدونتك أو عملك ، وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من عملك الشاق.
تسمى عملية تحسين كلمتك المفتاحية لمحرك البحث " في الصفحة تحسين محركات البحث
هذا موضوع للمستخدمين المتقدمين ، ولكننا اليوم نتعمق في البحث عن الكلمات المفتاحية.
إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية ، تساعدك على تجربة الأعمال في وقت قياسي. نظرًا لأنك تستخدم البيانات مع عواطفك ، فسيساعدك ذلك على زيادة عملك.
دعونا نفهم هذا بمثال ...
تحدثت في وقت سابق عن أب يتطلع لشراء عربة أطفال لابنه. الآن ، لنفترض أنك شركة تعمل في بيع عربة الأطفال. (يمكن أن تكون أي شخص ، واستبدل عربة الأطفال بمنتجك).
باستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ،
النتيجة التالية هي من أداة تسمى " SEMRush " ، والتي تعرض طلبات بحث مماثلة مع الكثير من البيانات كما هو موضح أدناه:
لنحاول فهم ما يحدث في هذه الصورة. (حتى إذا كنت لا تفهم 100٪ ، فلا تقلق لأن هذا أمر طبيعي بالنسبة للمبتدئين.)
1.الكلمات المفتاحية " Keyword ":
2.مقدار " Volume ":
3.الاتجاه " Trend ":
4.صعوبة الكلمات الرئيسية " KD ": هذا مقياس مهم يساعدك على فهم مدى صعوبة أو سهولة ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة في الصفحة الأولى من جوجل. تقارن هذه الأدوات جميع صفحات التصنيف الحالية لأشياء مثل " في الصفحة السيو SEO " و " ملف الباك لينك " و " سلطة النطاق
مثل هذا ، هناك العديد من المصفوفات التي ستحصل عليها عند البدء في البحث عن الكلمات المفتاحية.
باختصار ، يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحية على اتخاذ القرار بناءً على البيانات. في حال لم تكن على علم ، البيانات هي النفط الجديد.
قبل أن نمضي قدمًا ،
قم بقراءة دليلي السابق حول الاختلاف بين الكلمات المفتاحية Keyword واستعلامات السيو
من الآن فصاعدًا ، دعنا نلقي نظرة على فوائد إعادة بحث كلمات المفتاحية.
هناك العديد من مزايا البحث عن الكلمات المفتاحية ، والقليل أعلاه هم الأساسي.
إليك حقيقة أقل شهرة حول بحث الكلمات المفتاحية:
يخطئ الكثير من الناس في البحث عن الكلمات المفتاحية على أنها عملية العثور على كلمات مفتاحية كبيرة الحجم فقط ، وهي ليست الحقيقة.
تتمثل مهمتك في السيوم SEO في إزالة تلك الكلمات المفتاحية التي لن تفيد عملك بأي شكل من الأشكال. علاوة على ذلك ، بعد العثور على كلمات مفتاحية مربحة ، سوف تتعلم أيضًا كيف تحدد أولوياتها لتحقيق أقصى الفوائد في فترة أقصر.
الشيء الجيد في مهارات البحث عن الكلمات المفتاحية هو أنه بمجرد وضع هذا في الممارسة العملية ، فإنه يتحسن باستمرار.
الآن ، حان الوقت للدخول في الجوانب التقنية لأبحاث KW.
هل ترى ، كيف يعني نفس الاستعلام مختلفة عند استخدامه لغرض مختلف. هذا ما يُعرف بقصد البحث.
وهذا ينقل إلى الموضوع ، يمكن تقسيم الكلمات المفتاحية بشكل فرعي إلى أنواع مختلفة ، بناءً على نية المستخدمين.
هذه هي الأنواع الأربعة الأكثر شيوعًا:
تحدد هذه الأنواع الأربعة الكلمات المفتاحية التي ستؤثر بشكل مباشر على أرباحك. ويرتبط هذا أيضًا ارتباطًا وثيقًا بمسار المحتوى (TOFU ، MOFU ، BOFU) ، وهو التعلم لبعض الأيام الأخرى.
يمكن أيضًا تصنيف الكلمات المفتاحية بعدة طرق أخرى ، مثل ...
عدد الكلمات:
أنت بحاجة إلى الأشياء التالية لإجراء بحث الكلمات الرئيسية:
بمجرد دمج البحث عن الكلمات المفتاحية كعملية تسويق الأعمال الخاصة بك ، فإنه يساعدك على النمو عضويا.
الآن ، أعتقد أنك وأنا في نفس الصفحة ، وقد حان الوقت لتعلم كيفية إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية.
أظهر بحث سريع في جوجل نتائج هذه المواقع الثلاثة الأولى. يمكنك تكرار العملية لكلمتك المفتاحية المستهدفة ، وبمجرد تحديدك لأفضل 3-4 مواقع رابحة ، توجه إلى SEMRush
قم بإنشاء حساب SEMRush مجاني هنا
في لوحة معلومات SEMRush ، أدخل اسم النطاق الذي حددته من بحث جوجل واستخدمه للعثور على الكلمات المفتاحية التي يرتبها النطاق.
سيعرض لك SEMRush جميع التفاصيل الحيوية مثل:
يمكنك استخدام هذه الطريقة باستخدام أدوات البحث والكلمات المفتاحية أو حتى أداة الكلمات المفتاحية الطويلة الذيل.
سنستخدم مرة أخرى SEMRush لفهم أفضل لهذه الطريقة.
أدخل الكلمة الأساسية الأولية وحدد البلد الأساسي الذي تستهدفه.
الآن ، انقر فوق "بحث" ، وفي غضون ثوانٍ قليلة ، سينشئ SEMRush الكثير من الكلمات الرئيسية من الكلمة المفتاحية الأولية.
يمكنك تصفية الكلمات المفتاحية بناءً على معلمات متنوعة مثل:
يمكنك فعل الشيء نفسه باستخدام أداة Google Keyword Planner (GKP) ، وهي مجانية. الجانب السلبي الوحيد هو أن أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google تم إنشاؤها لـ PPC وليست ودية للغاية لأبحاث الكلمات المفتاحية في السيو. ومع ذلك ، بالنسبة لأي شخص يعمل بميزانية محدودة ، فإن أداة تخطيط الكلمات المفتاحية من جوجل خاملة.
ملاحظة: في هذا الدليل ، استخدمت SEMRush ، كمثال لأن هذا هو ذهني إلى أدوات بحث الكلمات المفتاحية . ومع ذلك ، يمكنك دائمًا استخدام أدوات مماثلة مثل KWFinder لتحقيق ذلك.
ستساعدك الخطوات المذكورة أعلاه على التقاط الكلمة المفتاحية. الآن ، بمجرد الحصول على البيانات الحيوية ، تحتاج إلى القيام ببعض الأشياء مثل:
سأتحدث عن تجميع الكلمات الرئيسية ، وإنشاء خطة تحسين محركات البحث في الأدلة القادمة.
في الوقت الحالي ، آمل أن يساعدك هذا الدليل على فهم ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية ، وكيف يمكنك فعلاً إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية.
أفهم أن هذا موضوع موسع ، وقد يكون لديك بعض الأسئلة. استخدم قسم التعليقات لطرح أسئلتك المتعلقة ببحث عن الكلمات المفتاحية.
أيضًا ، إذا كنت من رجال السيو ذوي الخبرة ، فلا تتردد في مشاركة طريقتك في إجراء بحث الكلمات المفتاحية من خلال التعليق أدناه.
من فضلك اظهر لي الدعم ❤️ من خلال مشاركة هذه المقالة والتعليق ...
تحسين الكلمات المفتاحية لموقع الويب الخاص بك وسوف تصل إلى أهداف عملك ...
كم مرة حصلت على مثل هذه القطع في رحلتك كمالك تجاري أو متمني سيو SEO؟
ربما الكثير.
ذلك لأن الكلمات المفتاحية keyword والبحث عن الكلمات المفتاحية هي أول الأشياء التي يجب أن تتعلمها عندما تريد تنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت باستخدام تحسين محرك البحث.
لقد كنت في وضعك منذ فترة طويلة ، وأعرف كيف يمكن أن يكون بحث الكلمات المفتاحية keyword المثمر لأي شخص مثلك أو مثلي.
وبالتالي،
تمت كتابة هذا الدليل لمبتدئ مثلك لفهم المفهوم الأساسي للبحث SEO - البحث عن الكلمات المفتاحية.
حتى لو لم تفهم أبدًا الغرض من البحث عن الكلمات المفتاحية keyword ، وكيف تفعل ذلك بالفعل ، سيساعدك هذا الدليل على فهم كل جانب منه.
هدفي اليوم هو مساعدتك في التعرف على:
- ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية؟
- ما هي أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية؟
- كيف يمكن أن تفيدك الكلمات المفتاحية؟
- كيفية إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية؟
هيا لنبدأ مع الأساسيات…
ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية:
البحث عن الكلمات المفتاحية هو عملية البحث عن الكلمات الرئيسية التي من شأنها توجيه حركة المرور المستهدفة لعملك. في الغالب ، يتم ذلك عن طريق تحديد كيفية عثور المستخدمين المستهدفين على موقع ويب مثل موقعك.دعني أبسطها ،
عندما نبحث عن حل لأي من مشاكلنا ، نستخدم محرك بحث مثل "Google" "Duckduckgo" لإيجاد إجابة على ذلك.
نتوقع أن يمنحنا محرك البحث حلاً في الصفحة الأولى من البحث ، والذي يُعرف أيضًا باسم SERP (صفحة نتائج محرك البحث).
يساعدنا بحث الكلمات المفتاحية على تحديد تلك "العبارات" و "الكلمات" و "الاستعلامات" التي تطلبها الكتلة باستخدام محرك بحث.
بصفتنا نشاطًا تجاريًا أو حتى مدونة ، عندما نعرف نوع الاستفسارات التي يطرحها المستخدمون (الكتلة) عبر محركات البحث ، يمكننا تحسين أو إنشاء صفحات جديدة ، ومساعدة المستخدمين في العثور على الإجابة ، واستخدام حركة المرور هذه لتنمية أعمالنا.
بدلاً من ذلك ، باستخدام نفس الكلمات الرئيسية (الاستعلامات) ، يمكنك أيضًا تشغيل إعلانات PPC على النظام الأساسي مثل إعلانات جوجل أو إعلانات فيسبوك ، لتوجيه الزيارات إلى موقعك أو إلى مواقع العملاء الخاصة بك.
بكلمات فنية ؛
الغرض من البحث باستخدام الكلمات المفتاحية هو العثور على تلك "الموضوعات" و "الأفكار" وتعيين قيمة تجارية لها ، والتي يستخدمها الجمهور المستهدف بشكل شائع. هناك طريقة أخرى للنظر في بحث الكلمات المفتاحية وهي: تساعدك على اكتشاف تلك الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها عملاؤك المستهدفون على الويب ، وتمنحك ميزة التحدث باللغة التي سيفهمها العميل.
دعونا نفهم هذا بمثال:
مثال بسيط ، لنفترض أن والدًا أصبح مؤخرًا يريد شراء عربة لطفله. يستخدم هذا الاستعلام - أفضل عربة أطفال "Best baby stroller" في بحث جوجل ، للعثور على أفضل علامة تجارية. شيء من هذا القبيل…
نظرًا لأن بحث جوجل ذكي ، فإنه يملأ تلقائيًا العديد من الاستعلامات المستخدمة بشكل متكرر لمساعدة الأب في طرح السؤال الصحيح.
الآن ، اعتمادًا على موقع الأب ، وفهمه ، سيتمسك باستعلامه ، أو ربما يختار واحدًا تقترحه جوجل.
الآن ، يحتفظ محرك البحث بسجل لعدد المرات التي يطلب فيها ملايين المستخدمين حول هذه الاستفسارات حول العالم.
تُظهر عملية البحث عن الكلمات الرئيسية الاستعلام الأكثر شيوعًا ، إلى جانب الموقع الجغرافي ، وعدد المرات التي تم فيها طلب هذه الاستعلامات في غضون وقت محدد (على سبيل المثال: 30 يومًا).
الآن ، بصفتك مالكًا تجاريًا ، ستساعدك هذه الإحصائيات على فهم أي من هذه الاستفسارات ، يجب عليك الإجابة على موقع الويب الخاص بك ، وستساعد بدورها المستخدمين على اكتشاف موقعك الإلكتروني والحل.
يساعد الحل في النهاية المالكين على زيادة عدد الزيارات المستهدفة من محركات البحث ، والتي تتحول إلى مبيعات مباشرة أو مبيعات إعلانية أو حتى كمبيعات تابعة.
حسنًا ، هذه هي الطريقة التي يساعد بها بحث الكلمات المفتاحية keyword .
مع القليل من التحضير ، يمكنك توجيه حركة مرور كبيرة إلى مدونتك أو عملك ، وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من عملك الشاق.
تسمى عملية تحسين كلمتك المفتاحية لمحرك البحث " في الصفحة تحسين محركات البحث
هذا موضوع للمستخدمين المتقدمين ، ولكننا اليوم نتعمق في البحث عن الكلمات المفتاحية.
إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية ، تساعدك على تجربة الأعمال في وقت قياسي. نظرًا لأنك تستخدم البيانات مع عواطفك ، فسيساعدك ذلك على زيادة عملك.
دعونا نفهم هذا بمثال ...
تحدثت في وقت سابق عن أب يتطلع لشراء عربة أطفال لابنه. الآن ، لنفترض أنك شركة تعمل في بيع عربة الأطفال. (يمكن أن تكون أي شخص ، واستبدل عربة الأطفال بمنتجك).
باستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ،
النتيجة التالية هي من أداة تسمى " SEMRush " ، والتي تعرض طلبات بحث مماثلة مع الكثير من البيانات كما هو موضح أدناه:
لنحاول فهم ما يحدث في هذه الصورة. (حتى إذا كنت لا تفهم 100٪ ، فلا تقلق لأن هذا أمر طبيعي بالنسبة للمبتدئين.)
1.الكلمات المفتاحية " Keyword ":
2.مقدار " Volume ":
- عربة طفل أفضل تصنيف " Best rated baby stroller ":
- أفضل عربة أطفال تقييمًا لعام 2019 " Best rated baby stroller 2019 " : عمليات البحث 30 بحث / شهر
3.الاتجاه " Trend ":
4.صعوبة الكلمات الرئيسية " KD ": هذا مقياس مهم يساعدك على فهم مدى صعوبة أو سهولة ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة في الصفحة الأولى من جوجل. تقارن هذه الأدوات جميع صفحات التصنيف الحالية لأشياء مثل " في الصفحة السيو SEO " و " ملف الباك لينك " و " سلطة النطاق
مثل هذا ، هناك العديد من المصفوفات التي ستحصل عليها عند البدء في البحث عن الكلمات المفتاحية.
باختصار ، يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحية على اتخاذ القرار بناءً على البيانات. في حال لم تكن على علم ، البيانات هي النفط الجديد.
قبل أن نمضي قدمًا ،
قم بقراءة دليلي السابق حول الاختلاف بين الكلمات المفتاحية Keyword واستعلامات السيو
من الآن فصاعدًا ، دعنا نلقي نظرة على فوائد إعادة بحث كلمات المفتاحية.
ما هي أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية:
ليست كل الكلمات المفتاحية متساوية ، ولنحاول تحديد ذلك. يمكن أن تساعد عملية البحث عن الكلمات المفتاحية عملك (المدونة ، التجارة الإلكترونية ، الخدمة أو أي شيء آخر) بالطرق التالية:- يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحية على فهم اللغة
- يساعدك على اكتشاف الاستعلامات غير المستغلة ،
- الجمهور المتفاعل: الجمهور الذي ستستقبله ساخن بالفعل (جاهز للشراء) ، وستحصل على مشاركة عالية في شكل تعليقات أو مشاركة أو حتى كبيع.
- اتجاه السوق والعملاء
- ميزة تنافسية
- تقليل تكلفة الدفع بالنقرة
- مزيد من أرباح الإعلانات: المسوقين والمدونين الذين يعتمدون على الدخل من جوجل ادسنس أو Media.net ، يمكنهم استخدام بحث الكلمات الرئيسية للعثور على كلمات رئيسية مرتفعة للنقرة
هناك العديد من مزايا البحث عن الكلمات المفتاحية ، والقليل أعلاه هم الأساسي.
إليك حقيقة أقل شهرة حول بحث الكلمات المفتاحية:
يخطئ الكثير من الناس في البحث عن الكلمات المفتاحية على أنها عملية العثور على كلمات مفتاحية كبيرة الحجم فقط ، وهي ليست الحقيقة.
تتمثل مهمتك في السيوم SEO في إزالة تلك الكلمات المفتاحية التي لن تفيد عملك بأي شكل من الأشكال. علاوة على ذلك ، بعد العثور على كلمات مفتاحية مربحة ، سوف تتعلم أيضًا كيف تحدد أولوياتها لتحقيق أقصى الفوائد في فترة أقصر.
الشيء الجيد في مهارات البحث عن الكلمات المفتاحية هو أنه بمجرد وضع هذا في الممارسة العملية ، فإنه يتحسن باستمرار.
الآن ، حان الوقت للدخول في الجوانب التقنية لأبحاث KW.
أنواع الكلمات المفتاحية بناءً على نية المستخدمين:
من خلال المضي قدمًا في مثالنا السابق "عربة الأطفال" ، يمكن لأحد الوالدين طرح هذا السؤال بقصد مختلف. فمثلا:- يمكن للوالد أن يطلب فهم كيفية اختيار عربة أطفال.
- يريد أحد الوالدين فقط معرفة أي عربة أطفال رقم 1 في وقت اليوم.
- الوالد مستعد لشراء أفضل عربة أطفال على الفور.
- يمكن للطبيب استخدام هذا الاستعلام لبحثه.
هل ترى ، كيف يعني نفس الاستعلام مختلفة عند استخدامه لغرض مختلف. هذا ما يُعرف بقصد البحث.
وهذا ينقل إلى الموضوع ، يمكن تقسيم الكلمات المفتاحية بشكل فرعي إلى أنواع مختلفة ، بناءً على نية المستخدمين.
هذه هي الأنواع الأربعة الأكثر شيوعًا:
- الكلمات المفتاحية التجارية " Commercial keywords "
- الكلمات المفتاحية للمعاملات " Transactional keywords "
- الكلمات المفتاحية الإعلامية " Informational Keywords "
- الكلمات المفتاحية الملاحية " Navigational Keywords "
تحدد هذه الأنواع الأربعة الكلمات المفتاحية التي ستؤثر بشكل مباشر على أرباحك. ويرتبط هذا أيضًا ارتباطًا وثيقًا بمسار المحتوى (TOFU ، MOFU ، BOFU) ، وهو التعلم لبعض الأيام الأخرى.
يمكن أيضًا تصنيف الكلمات المفتاحية بعدة طرق أخرى ، مثل ...
عدد الكلمات:
- الكلمات الرئيسية ذات الذيل القصير الملقب بالكلمات الرئيسية: (مثال: عربة أطفال)
- الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل
ماذا تحتاج للبحث عن الكلمات المفتاحية؟
هنا في كولكشن ، أتبع أسلوبًا فريدًا للبحث عن الكلمات المفتاحية.أنت بحاجة إلى الأشياء التالية لإجراء بحث الكلمات الرئيسية:
- قائمة بذور الكلمات Seed Words
- استخدام الكلمات الأولية لإنشاء قائمة بكلمات السيو أو استخدام مواقع ويب تنافسية للعثور على الكلمات المفتاحية مربحة
- وثيقة (اكسل او ما شابه) لالتقاط وتنظيف الكلمات المفتاحية.
- نظام لتفويض الكلمات المفتاحية النهائية للإنتاج (إنشاء مقالات مدونة ، كتب إلكترونية ، محتوى فيديو ، صفحة منتج)
- قياس الترتيب باستخدام أداة تتبع ترتيب الكلمات المفتاحية مثل ( semrush.com - accuranker.com - ahrefs.com )
بمجرد دمج البحث عن الكلمات المفتاحية كعملية تسويق الأعمال الخاصة بك ، فإنه يساعدك على النمو عضويا.
الآن ، أعتقد أنك وأنا في نفس الصفحة ، وقد حان الوقت لتعلم كيفية إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية.
3 طرق مختلفة لإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية:
هناك تقنيات مختلفة يمكنك اتباعها للبحث عن كلمات السيو. دعونا نلقي نظرة على بعض الأكثر شعبية مرة واحدة ، والتي يمكن تنفيذها حتى من مبتدئ.1. ابحث عن كلمة مفتاحية منافس أو أفضل موقع:
ربما تكون هذه أسهل طريقة للعثور على الكلمات المفتاحية التي تعمل بالفعل لموقع ويب موجود. في هذه العملية ، نحدد 2-3 مواقع ويب هي الأعلى في المجال الذي نستهدفه. على سبيل المثال: "أفضل عربة أطفال"أظهر بحث سريع في جوجل نتائج هذه المواقع الثلاثة الأولى. يمكنك تكرار العملية لكلمتك المفتاحية المستهدفة ، وبمجرد تحديدك لأفضل 3-4 مواقع رابحة ، توجه إلى SEMRush
قم بإنشاء حساب SEMRush مجاني هنا
في لوحة معلومات SEMRush ، أدخل اسم النطاق الذي حددته من بحث جوجل واستخدمه للعثور على الكلمات المفتاحية التي يرتبها النطاق.
سيعرض لك SEMRush جميع التفاصيل الحيوية مثل:
- ما هي الكلمات المفتاحية التي تجذب أكبر عدد من الزيارات إلى موقع الويب المحدد
- الحجم ، حركة المرور ، الترافك ، موضع الكلمة المفتاحية
- أي صفحة على الموقع تحصل على زيارات لأي كلمة مفتاحية
2. استخدام فجوة الكلمات الرئيسية لإيجاد انتصارات سهلة
هذه إحدى تقنيات البحث عن الكلمات المفتاحية غير المستغلة بالكامل والتي يمكن أن تساعدك في العثور على الكلمات المفتاحية التي يصنفها منافسوك ، لكنك لست كذلك. هذا خامل بالنسبة إلى موقع ويب موجود للعثور على ثمار منخفضة معلقة.3. استخدام بذور الكلمات للبحث عن الكلمات المفتاحية
هذا خامل لأي موقع ويب جديد وحالي على حد سواء. هذا يستغرق وقتًا أطول من الطريقتين السابقتين ، لكن هذا سيساعدك على اكتشاف كلمات رئيسية فريدة لا يستهدفها أحد.يمكنك استخدام هذه الطريقة باستخدام أدوات البحث والكلمات المفتاحية أو حتى أداة الكلمات المفتاحية الطويلة الذيل.
سنستخدم مرة أخرى SEMRush لفهم أفضل لهذه الطريقة.
- توجه إلى SEMRush
- انقر فوق أداة Keyword Magic
أدخل الكلمة الأساسية الأولية وحدد البلد الأساسي الذي تستهدفه.
الآن ، انقر فوق "بحث" ، وفي غضون ثوانٍ قليلة ، سينشئ SEMRush الكثير من الكلمات الرئيسية من الكلمة المفتاحية الأولية.
يمكنك تصفية الكلمات المفتاحية بناءً على معلمات متنوعة مثل:
- تطابق تام ستشمل تطابق تام من عبارة "عربة الطفل" مع نفس الترتيب الكلمات. لذلك ستحصل على "شراء عربة أطفال" ، "أين تشتري عربة أطفال" ، "شراء عربة أطفال في سان فرانسيسكو" ، إلخ.
- ستتضمن المطابقة التقريبية جميع أشكال الكلمتين "شراء" و "جديد" وستقترح اختلافات في ترتيب الكلمات. لذلك ستحصل على جميع الكلمات الرئيسية من المطابقة التامة بالإضافة إلى "شراء عربة الأطفال الأحدث" و "شراء عربة الأطفال الجديدة" و "شراء عربة الأطفال الجديدة جدًا في نيويورك" ، إلخ.
- مباراة العبارة
- كلمات ذات صلة
يمكنك فعل الشيء نفسه باستخدام أداة Google Keyword Planner (GKP) ، وهي مجانية. الجانب السلبي الوحيد هو أن أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google تم إنشاؤها لـ PPC وليست ودية للغاية لأبحاث الكلمات المفتاحية في السيو. ومع ذلك ، بالنسبة لأي شخص يعمل بميزانية محدودة ، فإن أداة تخطيط الكلمات المفتاحية من جوجل خاملة.
ملاحظة: في هذا الدليل ، استخدمت SEMRush ، كمثال لأن هذا هو ذهني إلى أدوات بحث الكلمات المفتاحية . ومع ذلك ، يمكنك دائمًا استخدام أدوات مماثلة مثل KWFinder لتحقيق ذلك.
ستساعدك الخطوات المذكورة أعلاه على التقاط الكلمة المفتاحية. الآن ، بمجرد الحصول على البيانات الحيوية ، تحتاج إلى القيام ببعض الأشياء مثل:
- إنشاء مجموعة كلمات رئيسية مماثلة
- إنشاء خطة السيو SEO مثل إنشاء محتوى جديد أو صفحات منتج ، بنية موقع الويب
- قياسه وتحسينه.
سأتحدث عن تجميع الكلمات الرئيسية ، وإنشاء خطة تحسين محركات البحث في الأدلة القادمة.
في الوقت الحالي ، آمل أن يساعدك هذا الدليل على فهم ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية ، وكيف يمكنك فعلاً إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية.
أفهم أن هذا موضوع موسع ، وقد يكون لديك بعض الأسئلة. استخدم قسم التعليقات لطرح أسئلتك المتعلقة ببحث عن الكلمات المفتاحية.
أيضًا ، إذا كنت من رجال السيو ذوي الخبرة ، فلا تتردد في مشاركة طريقتك في إجراء بحث الكلمات المفتاحية من خلال التعليق أدناه.
من فضلك اظهر لي الدعم ❤️ من خلال مشاركة هذه المقالة والتعليق ...